الرئيسية » معلومات » طريقة الربح من خلال النقر على الإعلانات
الربح من خلال النقر على الإعلانات

طريقة الربح من خلال النقر على الإعلانات

تتعدد طرق الربح من الإنترنت وتتشعب كثيرا، إذ هناك طرق الربح عن طريق تنفيذ المهام المعقدة على غرار تصميم وبرمجة المواقع، وهناك طرق الربح عن طريق الإعلانات. وفي هذا المقال سنلقي الضوء على إحدى أكثر الطرق شيوعا للربح من الإنترنت، ونقصد بها الربح عن طريق الضغط على الإعلانات.

كيف يمكننا تحقيق الربح من الضغط على الإعلانات؟ في الحقيقة هناك عدد هائل  من المواقع على شبكة الإنترنيت التي تمكنك من الربح بهذه الطريقة السهلة، وكلها تقريبا تتبع نظام  عمل واحد، يبدأ بالتسجيل في الموقع، ثم يعرض عليك الموقع يوميا بعض الإعلانات لتنقر عليها، ويمنحك مقابل هذه النقرات بعض المال.

لكن مع الأسف لا يعطيك الموقع الكثير من المال مقابل كل نقرة، فلكي تجمع دولارا واحدا فقط عن طريق النقر على الإعلانات في بعض المواقع، يجب عليك النقر على مالا يقل عن 1000 إعلان ، كما ينبغي عليك أيضا عندما تنقر على كل إعلان أن تنتظر عدة ثوان ريثما يصبح بإمكانك الضغط على الإعلان الذي يليه.

ولو أردنا أن نحسب مقدار الأرباح الصافية التي سنحصل عليها عن طريق الضغط على الإعلانات في أحد مواقع الربح، نفترض أنك قادر على الضغط على إعلان واحد كل 5 ثوان، وبالتالي ستكسب كل 5000 ثانية دولارا واحدا، أي ما يعادل دولارا واحدا كل ساعة ونصف من العمل، لكن ليس هذا معدل الأرباح الصافي، إذ إن الحاسوب الذي تعمل عليه يستهلك بعض الكهرباء التي ستدفع ثمنه في نهاية الشهر، وأيضا يتم صرف بعض تكاليف الإنترنت، ولذلك إذا افترضنا أن مصاريف الحاسوب خلال النقر على امتداد هذه الساعة والنصف تبلغ نصف دولار، سوف يتبقى نصف دولار كأرباح صافية لك، وفي الحقيقة نصف دولار يعد مبلغا تافها هذه الأيام.
وبالتالي فإن كسب المال عن طريق الضغط على الإعلانات غير مجدي أبدا على المستوى العملي، لكن هناك آليات تدخل ضمن إطار كسب المال عن طريق الضغط على الإعلانات، في إمكانك بواسطتها تحصيل الكثير من المال، وسنشرحها بالتفصيل ضمن هذا المقال.

في البداية جدير بالإشارة أولا أن هناك الآلاف من المواقع للربح من الضغط على الإعلانات، لكن معظمها غير صادق وغير موثوق به، ولا تعطيك شيئا عندما يحين موعد سحب المال، وأيضا حتى لو كان الموقع صادقا، من الممكن أن يكون المبلغ المالي الذي يقدم للأعضاء زهيدا جدا بالمقارنة مع بقية المواقع في هذا المجال، لذلك من الضروري أن تكون على علم مسبق بأفضل المواقع للربح من هذه الطريقة، وأكثرها وثوقا وصدقا كي لا تضيع جهدك ووقتك عبثا، وأيضا من الأفضل أن تكون لديك إستراتيجيات صحيحة تتبعها بدقة، لكي تضمن عائدا ماديا محترما من عملك هذا. وعليه، سنناقش تفاصيل هذه الأمور في الفقرات التالية.


إستراتيجية الربح وأفضل مواقع الضغط على الإعلانات

مثلما ذكرنا آنفا، هناك عدد قليل من المواقع التي تملك مصداقية في هذا المجال، ولذلك علينا هنا أن نخص بالذكر أفضل المواقع الصادقة والموثوقة.
نبدأ مع موقع NeoBux الذي يعد واحدا من أشهر مواقع الربح من الضغط على الإعلانات، نظرا لعدد المميزات التي يمتلكها و من بين إحداها إمكانية تغيير لغة واجهة الموقع إلى واحدة من 9 لغات هي الأشهر في العالم، كما أنك لن تدفع أية أموال حتى تبدأ الربح من نيوبوكس، بل يمكنك فقط بدء العمل بمجرد التسجيل في الموقع. بالطبع، يختلف قدر المال الذي تحصل عليه تبعا لعاملين رئيسيين، الأول هو نوع عضويتك، والثاني هو نوع الإعلان الذي يظهر لك. وهناك عدة أنواع من العضوية في موقع نيوبوكس، وهي: عضوية Standard التي تعد العضوية الأقل رقيا، وعضوية Golden، وعضوية Emerald، وعضوية Sapphire، وعضوية Platinum، وعضوية Diamond، وعضوية Ultimate التي تعد العضوية الأعلى رتبة.

موقع Neobux

هناك أيضا موقع Ojooo الذي يعتبر أيضا موقعا له شهرة واسعة على المستوى العالمي، وهو على غرار موقع نيوبوكس، يتعامل بعدة لغات، وقد ساهمت هذه الميزة بشكل بارز في جعله من المواقع المعروفة في مجال الربح من الإنترنيت. لذلك فإن موقع Ojooo استطاع جلب ملايين الأعضاء، وقد تم إطلاق هذا الموقع الخاص بالربح عن طريق الضغط على الإعلانات عام 2013 ولا يزال نشطا بشكل جيد إلى غاية اللحظة الراهنة ، وبناء عليه من المنطقي أن يكون هذا الموقع من أكثر المواقع مصداقية، كونه يعمل منذ أكثر من خمس سنوات من دون توقف أو انقطاع، وليس هناك أي مؤشر أو دليل على أنه موقع نصب واحتيال. و يتميز موقع Ojooo بعدة خصائص مهمة، نذكر من بينها  أن ترقية العضوية سهل إلى حد ما، فضلا عن إمكانية تنفيذ بعض المهام غير الضغط على الإعلانات لربح بعض المال الإضافي، كما أن شركة Ojooo على عكس الكثير من الشركات الأخرى المماثلة، تقدم إعلانات حقيقية وليست مزيفة.

موقع Ojooo

وأخيرا، نختم هذه الفقرة بالحديث عن موقع ٍScarlet-clicks الذي لا يقل شهرة من ناحية صدقه عن الموقعين السابقين. إذ منذ تأسيس موقع Scarlet-clicks وحتى الآن، دفع ما يقرب من مليوني دولار لأعضائه، مما يدل على مصداقيته هو الآخر. وبالنسبة إلى عدد أعضائه حاليا فإنه يبلغ بالتقريب ثلاثة أرباع المليون، أي أن شعبيته لا بأس بها، ويمكن اعتباره من المواقع الرئيسية في الربح من الإعلانات. ويمكنك سحب رصيدك من موقع Scarlet-clicks بمجرد وصوله إلى 2$ أو حتى أقل أحيانا، أي أن هذا الموقع سيجعلك تفرح بكسب أول دولار في زمن قصير جدا مقارنة بباقي مواقع الربح، التي لا تدفع لك في العادة إلا بعد أن يصل رصيدك إلى 8$ أو 10$. يمكنك أيضا أن تربح من الإحالات، بأن تجعل أحدا ما من أصدقائك يسجل عن طريق رابط الإحالة الخاصة بك.

موقع Scarlet-clicks

وهنا سنشرح بالتفصيل إستراتيجية الربح للأشخاص المبتدئين في هذا المجال، والذين عادة لا يكون لديهم مال للاستثمار، وعليه ستكون هذه الفقرة مفيدة لمعظم المهتمين بهذا الشأن.

أولا، عليك أن تواظب على الضغط على الإعلانات التي يظهرها لك الموقع يوميا، وأيضا يجب عليك أن تتحلى بالصبر وطول البال في البداية؛ على اعتبار أن الربح سيكون مجرد سنتات قليلة ومحدودة في بداية الأمر. وعندما يصل رصيدك إلى حد يسمح لك باستئجار أشخاص لتكسب عندما يعملوا، قم باستئجارهم على الفور، ثم واصل عملك واستمر بالضغط يوميا على الإعلانات، وتفعيل في الوقت نفسه خاصية الدفع التلقائي. وبعد أن تقوم بإحالة بعض الأشخاص عن طريق استئجارهم، عليك أن تغير الشخص المحال الذي لا يعمل على الضغط على الإعلانات، أو الشخص الذي يعمل ولكن ليس كثيرا. وحين تكسب أموالا إضافية من عملك أو من عمل الأشخاص المحالين، لا تقم بسحبه، بل استأجر المزيد من الأشخاص، وعندما يصبح من الممكن أن تقوم بإحالات مباشرة، ابحث عن أشخاص في محيطك ومن أقربائك يجذبهم كسب المال من الإنترنت، ودعهم يسجلون عن طريقك. ويمكنك الاستمرار على هذا المنوال، أي استمر بالضغط على الإعلانات كل يوم، واستئجار المزيد من الأعضاء، والبحث عن المزيد من الأشخاص لإحالتهم إحالة مباشرة حتى يصبح لديك 250 أو 300 محال مستأجر. بعد ذلك، توقف عن استئجار المزيد من الأشخاص، فقط عليك في الوقت ذاته بتغيير الأشخاص المستأجرين عندما تلاحظ أنهم كسالى ولا يتفاعلون كفاية . وعندما يصبح في رصيدك ما يكفي من المال لترقية عضويتك إلى العضوية الذهبية، قم بترقيتها واستمر بالعمل على الموقع وتغيير المحالين المستأجرين مثلما تراه مناسبا، إضافة إلى استئجار المزيد من الأشخاص حتى يصبح لديك 1000 شخص محال أو أكثر. وعندما يصبح لديك ألف شخص محال مستأجر، توقف عن استئجار المزيد من الأشخاص، لكن لا تنس تغيير المحالين الكسولين فقط، واسحب المال الذي يتضاعف.

الإحالات المباشرة والمؤجرة

عادة ما يكون هناك نوعان من الإحالات في مواقع الربح عن طريق النقر على الإعلانات، الأول هو الإحالات المباشرة والثاني هو الإحالات المؤجرة.

الربح من الإحالات

الإحالات المباشرة والتي تسمى بالإنجليزية Direct Referrals هم الأشخاص الذين يسجلون في الموقع عن طريق رابط الإحالة الخاص بك، حيث أن لكل عضو في أي موقع ربح من الضغط على الإعلانات رابط إحالة يمكنه أن يدعو الآخرين للتسجيل في الموقع عن طريقه، ولما يسجل أحدهم عن طريق رابط الإحالة الخاص بك ستحصل أنت على بعض الأموال كلما ضغط هو على الإعلانات، ولا تقلق، إذ لن يتم اقتطاع المال الذي تحصل عليه من رصيده. و تسمح بعض المواقع بعدد لا نهائي من الإحالات المباشرة، فيما يسمح بعضها الآخر بعدد محدود يزداد كلما ارتفعت رتبة عضوية العضو.

أما النوع الثاني من الإحالات فهو كما ذكرنا الإحالات المؤجرة، أو ما يسمى بالإنجليزية بـ Rented Referrals. في هذا النوع من الإحالات تستأجر شخصا عن طريق دفع بعض المال إلى الموقع شهريا لتكسب أنت مالا عندما يقوم هو بالعمل، وأيضا دون أن يتم اقتطاع أية أموال من رصيده. الميزة الأساسية في هذا النوع من الإحالات، أنه في مقدورك استبدال الشخص الكسول والذي لا يعمل كثيرا بشخص آخر، بينما لا يمكنك ذلك في الإحالات المباشرة، كما أن المال الذي تحصل عليه في الإحالات المؤجرة في العادة يفوق المال الذي تحصل عليه في الإحالات المباشرة.
وفي كلا النوعين من الإحالات تزداد كمية المال التي تحصل عليها مقابل ما يعمله الشخص الذي سجل عن طريقك أو الذي استأجرته كلما كانت عضويتك أكثر رقيا.

كم تبلغ قيمة المبالغ التي تمنحها مواقع الضغط على الإعلانات؟

في الواقع، لا تمنح مواقع الربح عن طريق الضغط على الإعلانات نفس القدر من المال مقابل النقرة الواحدة، فمن الممكن أن ترى أحد المواقع يمنح مالا أكثر بعشرة أضعاف من المال الذي يعطيه موقع آخر مقابل نفس العمل وبنفس رتبة الحساب.

مقدار المال الذي تأخذه تختلف قيمته حسب نوع حسابك

لا يقوم الموقع بإعطاء نفس القدر من المال لأصحاب الحسابات المختلفة، إذ عادة ما تقوم مواقع الربح عن طريق الضغط على الإعلانات بجعل العضوية على شكل أنواع، وعلى الأقل يكون هناك نوعان من العضوية، مثلا العضوية العادية والعضوية الذهبية. ويمكنك ترقية حسابك للانتقال من العضوية العادية إلى العضوية الذهبية عن طريق دفع بعض الأموال التي كسبتها من الضغط على الإعلانات، أي في البداية تكون عضويتك عادية، ثم يمكنك ترقيتها بعد تنفيذ بعض المهام، أو ربما الكثير منها. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت عضويتك ذهبية عادة ما تعطيك شركات الربح من الضغط على الإعلانات على كل نقرة عشرة أضعاف العضوية العادية.
وفي الحقيقة أن طريقة الربح هذه عادة ما تكون ملائمة للطلاب، الذين يكون لديهم متسع من الوقت، ولا يجدون عملا يسمح لهم بالدراسة والعمل في آن معا، كما أنها مناسبة أكثر للأشخاص المبتدئين في استخدام الكمبيوتر.

العضويات المتواجدة على موقع Neobux

أسئلة قد تتبادر إلى ذهنك

والآن دعنا نجيب عن بعض الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهنك عند قراءتك لهذه المقالة.

هل هناك جوانب سلبية للربح عن طريق الضغط على الإعلانات؟

نعم بالتأكيد، كل عمل له عيوب والكمال لله وحده. و تتلخص عيوب طريقة الربح من الإنترنت في كون طريقة الضغط على الإعلانات تتطلب الصبر الطويل، وستأخذ الكثير من وقتك في البداية دون مقابل مادي يذكر، وأيضا من الممكن أن تشغلك عن الدراسة إذا كنت طالبا، أو أن تشغلك عن أعمالك الأخرى، وخاصة إذا كنت تعمل في مجال آخر على الإنترنت. وأيضا من الممكن أن يجعلك هذا العمل تحس بالفشل في حياتك والملل، إذا لم تكن صبورا وذكيا بما يكفي، وبالتالي من الممكن أن يكون لهذا الشعور السلبي انعكاس على تصرفاتك مع أصدقائك وأقاربك، وعلى كل حياتك بشكل عام.

هل يمكن حقا تحصيل الكثير من المال بإتباع طريقة الربح هذه، أم أن كل هذا مجرد كلام فارغ؟

في الحقيقة، هذا يعتمد عليك أنت، حيث يجب أولا أن تكون صبورا جدا كما قلنا، ويجب أن تتابع عملك باستمرار، و من الأفضل أن تبحث عن الموقع الذي يلائم ظروفك وبرنامجك اليومي. وتذكر دائما أن هناك أشخاصا يجنون مئات الدولارات شهريا من هذا العمل، ولا شيء يمنع أن تكون واحدا منهم.

هل تنصحونني بالعمل لكسب المال بهذه الطريقة؟

إذا كنت تملك موهبة، وكنت محترفا في استخدام الكمبيوتر، أو إذا كنت ماهرا في البرمجة أو كتابة المقالات، فإننا ننصحك بالبحث عن عمل آخر أفضل، أما إذا كنت مبتدئا، ولم تكن تعرف أيا من الخصائص التي ذكرناها أعلاه، فإن هذه الطريقة لكسب المال من الإنترنت تبدو جيدة ومناسبة لك.

4 تعليقات

  1. محمد كامل الحلو

    اي مرحبا

  2. Belal Mohammed saleh shroh

    بصراحه أعجبني الموقع هذا واتمنى لكم التطور والمصداقية

  3. اعجبني هدا العرض

  4. ابغا اشارك وش هو الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل العمل الحر على الإنترنت أفضل من الوظيفة؟

عرفت فكرة العمل الحر على الإنترنيت انتشارا واسعا في عالمنا العربي خصوصا في الآونة الأخيرة، ...

هل إتقان اللغة الإنجليزية ضروري للعمل الحر على الإنترنت؟

يعتبر إتقان اللغة الإنجليزية في الوقت الراهن ذا أهمية بالغة في عدة مجالات وخصوصا المجال ...

كيف تجعل خدماتك على فايفر(FIVERR) الأكثر ظهورا؟

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن طرق مناسبة لتحصيل المال وزيادة دخلهم الفردي أو جعله ...